مع تغيير الفصول تظهر بعض الحشرات المنزلية الصغيرة بشكل مفاجئ، لذلك تبحث كثيرا من ربات البيوت عن كيفية التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة في المنزل حتى تنهي تلك المعاناة بشكل تام، وسوف نجيب علي هذا السؤال بشكل مفصل أدناه.

حيث إن هذا المقال  بموقع وافر كلين يحتوي على كل المعلومات المتعلقة بالتخلص من الحشرات الطائرة وطرق التخلص منه أيضا، وسوف نوضح لكم كل الطرق التي تساعد في القضاء على تلك المشكلة كما سوف نوضح لكم كيفية الوقاية من حدوث ذلك وهناك الكثير من المعلومات القيمة لذلك نرجو متابعة القراءة.

خطة التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل

هناك عدة طرق يمكنها التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة في المنزل سوف نوضحها بشكل مبسط في نقاط وسوف نستعرضها تفصيلا داخل سطور المقال: –

التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة في المنزل
التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة في المنزل
  • الطرق المنزلية:

هناك بعض الطرق البسيطة المنزلية للتخلص من حشرات المنزل مثل: الخل الأبيض – استخدام معجون الثوم – الليمون والقرنفل.

  • الطرق الكيميائية:

الطريقة السهلة والسريعة وهي الاستعانة ببعض المبيدات الحشرية من خلال شرائها من المحلات التجارية ورشها فور ظهور تلك الحشرات، لكن قد تسبب هذه الطريقة الحساسية في بعض الأحيان وبالأخص عند الأطفال.

لماذا تظهر الحشرات الطائرة في منزلك

هل سبب تعاقب الفصول هو وحده وراء ظهور الحشرات الطائرة الصغيرة في المنزل؟ الإجابة على هذا السؤال بسيطة وهي لا فهناك أسباب كثيرة يمكنها أن تؤدي إلى ظهور تلك الحشرات ومن أهمها: –

  • بواقي الطعام:

في حالة ترك بواقي الطعام داخل أكياس قمامة غير محكمة الإغلاق سوف يؤدي ذلك إلى ظهور بعض الحشرات الصغيرة.

  • الفواكه:

تقريبا كل أنواع الفواكه إذا تركت خارج الثلاجة لفترة طويلة وخصوصا في فصل الصيف سوف تظهر عليها الكثير من الحشرات الطائرة الصغيرة.

  • الحيوانات الأليفة:

تتسبب الحيوانات الأليفة في بعض الأحيان في ظهور تلك الحشرات داخل المنزل ويحدث هذا في حالة عدم الرعاية الجيدة لتلك الحيوانات وتوفير الإمكان المخصصة لها حتى تستطيع قضاء حاجتها.

  • الرطوبة:

تعتبر الرطوبة أيضا من مسببات تلك المشكلة حيث تعتبر الرطوبة المنزلية من العوامل الأساسية التي تساعد على فقس يرقات تلك الحشرات.

القضاء علي الحشرات الطائرة الصغيرة في المنزل

الطرق الأكثر فاعلية في المساعدة على التخلص من الحشرات الطائرة في المنزل هي المواد المتوفرة داخل المنزل والتي من أهمها ما يلي: –

  • الخل:

الخل الأبيض أو خل الطعام من المواد الفعالة والآمنة في التخلص من الحشرات الطائرة، وهو يستخدم بشكل كبير جدا داخل البيوت في حالة وجود ذباب الفاكهة مثلا لأن ربات البيوت لا تستطيع رش الفاكهة بالمبيدات الكيميائية.

  • الثوم:

يساعد الثوم المهروس المذاب في الماء على القضاء على حشرات بسبب رائحة الثوم النفاذة يتم خنق تلك الحشرات وتضطر إلى مغادرة المنزل قبل تعرضها للموت.

المبيدات اسرع الطرق لقتل الحشرات الطائرة 

أسهل وأسرع الطرق للتخلص الفوري من حشرات الصغيرة في المنزل، هو الاستعانة بالمبيدات الحشرية التي تم إنتاجها خصيصا لذلك.

  1. ولا يمكن ذكر نوع محدد للاستخدام لأنه يختلف من منطقة لأخرى ومن بلد لأخرى أيضا، لكن يمكن تقديم النصائح حول شراء المبيدات حيث يفضل قراءة التعليمات جيدا قبل الشراء والتأكد من أن المنتج فعال ويتعامل بشكل مباشر مع الحشرات الطائرة.
  2. يجب توخي الحذر في الكمية التي يتم رشها، ويستحسن أن يرش المنزل والمغادرة منه والرجوع اليه مرة اخرى على الاقل بعد نصف ساعة.
  3. إبعاد الأطفال وكبار السن وأصحاب أمراض الحساسية من المكان قبل رشه ولا يتم إرجاعهم مرة أخرى إلا بعد التأكد من عدم وجود رائحة إطلاقا.

أخيرا هناك بعض المبيدات الحشرية التي تم انتاجها جديدا والتي لا تحتوي على أي روائح وهي آمنة تماما للاستخدام ننصحكم باستخدامها.

طرق الوقاية من ظهور الحشرات الطائرة في المنزل

هناك بعض الإرشادات التي يمكن اتباعها حتى تقلل من ظهور الحشرات الطائرة الصغيرة في المنزل وهي كما يلي: –

  • حفظ المأكولات:

تعتبر طريقة حفظ المأكولات من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الحشرات، لذلك يجب حفظ المأكولات داخل الثلاجة وفي حالة عدم توفر المكان اللازم يجب تغطية المأكولات بشكل جيد خارج الثلاجة.

  • تجفيف المأكولات:

يجب تجفيف المأكولات جيدا بعد غسلها ووضعها في مكان جاف أيضا لأن اليرقات لا تفقس إلا في وجود الرطوبة بتجفيف المأكولات بشكل عام سوف يكون من الصعب فقس اليرقات وبالتالي ظهور الحشرات.

هل البخور يخلصك من الحشرات الطائرة الصغيرة؟

البخور، هو عبارة عن عود يتم شراؤه من العطار لتعطير المنزل وهو ينقسم إلى نوعين وهما: –

  • بخور التعطير:

وهو البخور المتعارف عليه منذ القدم والذي يستخدم في تعطير المنزل.

  • بخور الحشرات:

تم إنتاج نوع من البخور لديه القدرة على التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة في المنزل وهو منتشر حاليا بشكل كبير يمكنك طلبه من محال بيع العطارة وهو فعال في القضاء على الحشرات الطائرة بشكل خاص.

ثلاث طرق سحرية للتخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة

نقدم لكم الآن تجربة فعلية جعلتنا نتخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة في المنزل وهي: –

  • خميرة الخبز:

وضع خميرة الخبز داخل وعاء به ماء وإضافة القليل من الخل والسكر وترك هذا السائل داخل الوعاء سوف يعمل على جذب كل الحشرات المنزلية بداخله وبالتالي القضاء عليها بشكل أمن للغاية وسريع.

  • القرنفل والليمون:

يمكن استخدام الليمون مع القرنفل للقضاء على الحشرات الطائرة، ذلك من خلال إحضار ثمرة ليمون وقطعها إلى نصفين ووضع بعض أعواد القرنفل بداخلها، هناك تفاعل ما يحدث لكن نتيجته ممتازة في القضاء على الحشرات الطائرة وهو فعال جدا في القضاء علي الناموس.

  • النباتات العطرية:

الطريقة التي نفضلها ذلك لأنها تجعل من البيت جنة، لأنك سوف تستعين ببعض النباتات مثل: النعناع – اللافندر في القضاء على الحشرات فقط بزراعة تلك النباتات داخل المنزل والاعتناء بها سوف تساعدك في التخلص من الحشرات الطائرة بطريقة طبيعية.

استكملنا معكم الإجابة عن كيفية التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة في المنزل بعدة طرق فعالة وأمنه نأمل في أن نكون وفقنا وعلى موعد معكم مجددا، دمتم في رعاية الله.

قد يهمك ايضا:

شركة مكافحة الحشرات بجدة

اسرع طريقة لطرد الفئران من المنازل

كيفية التخلص من الخفاش في المنزل

كيفية علاج البق في المراتب

كيفية التخلص من حشرة العتة