ظهور النمل الأسود داخل المنازل يسبب توتر وقلق بالغ لربات البيوت تحديد ويزداد هذا القلق في حالة وجود الأطفال داخل المنزل، ومن المؤكد أن بحثك حاليا حول كيفية القضاء على النمل الأسود في المنزل لأن هناك مشكلة ما تواجهك وتريد القضاء عليها تخص وجود النمل داخل منزلك، يعتبر وصولك إلى موقع وافر كلين بمثابة الحل النهائي لهذه المشكلة فلا تقلق بعد الان.

حيث إننا من خلال سطور المقال التالي في موقع وافر كلين وفرنا كل الطرق التي تبحثين عنها سواء كانت طرق آمنة تماما علي صحة الأطفال أو طرق سريعة يمكنها القضاء الفوري علي تجمعات النمل الاسود داخل المنزل، يتبقى أمر واحد فقط هو متابعة القراءة حتى نستطيع الإجابة علي سؤال كيفية التخلص من النمل الأسود في المنزل.

معلومات حول النمل الأسود

كيفية القضاء على النمل الأسود في المنز
كيفية القضاء على النمل الأسود في المنز

قبل بدء الحديث حول كيفية القضاء على النمل الاسود في المنزل سوف نوضح لكم بعض المعلومات المهمة حول حشرة النمل الأسود ولماذا تعتبرها الأمهات على وجه التحديد خطر يهدد أمن أطفالها؟

  • حشرة النمل الأسود من فصيلة النمليات والتي تنتمي إليها الدبابير والنحل، لهذا السبب تستطيع حشرة النمل بصفة عامة أن تقوم باللدغ في أي وقت تشعر فيه بتهديد من البشر، وهذا من السهل أن يحدث داخل المنزل بسبب تواجد النمل في كل مكان.
  • يعيش النمل في مستعمرات كبيرة تتكون من ملايين النملات لذلك هي تمثل خطرا كبيرا بوجودها داخل المنزل بهذه الأعداد الضخمة.
  • يَعتبر النمل أن الطعام المنزلي هو وجبته المثالية والتي سوف تسد جوعه في فترات بياته الشتوي، لذلك يقوم بمهاجمة أي بقايا طعام على الأرض أو يهاجم الطعام مكشوف ويمكن أن تجده داخل برطمانات حفظ الطعام التي تحتوي على سكر أو حلوى، لذلك فهو يمثل خطرا كبيرا على صحة أفراد العائلة.
  • عادة ما ينتشر النمل داخل المنزل في فصل الصيف لجمع أكبر كمية من الطعام تؤمن له البقاء على قيد الحياة داخل المستعمرات في فصل الشتاء.

لهذه الأسباب تعتبر طرق القضاء على النمل الاسود في المنزل مهمة جدا ويجب التعرف عليها واختيار انسبها لحل هذه المشكلة.

أسباب وجود النمل الاسود في المنزل

اول طريقة يمكن أن نوضحها لكم عن كيفية القضاء على النمل الاسود في المنزل هي معرفة الأسباب التي جعلت النمل يُكون مستعمرة داخل منزلك، حيث إنه من الممكن أن تقضي علي هذه المشكلة وبالتالي القضاء على النمل نهائيا: –

  • الحدائق والأشجار:

أفضل بيئة يمكن للنمل العيش فيها هي الحدائق والأشجار، لذلك إذا كنت تمتلك فيلا بحديقة أو تسكن في مسكن بالقرب من حديقة أو يوجد أمام منزلك أشجار يعتبر هذا سببا قويا لوجود النمل الأسود في منزلك، لذلك يمكنك الاستعانة بمتخصص يقوم برش الأشجار أو الحديقة بمبيدات مكافحة الحشرات.

  • الفتحات الأرضية والثقوب:

يحدث عادة تضرر للأرضيات داخل المنزل بفعل الزمن، هذه التضرر يكون ثقوبا وفتحات يعتبرها النمل مسكنا أمن له ويستخدمها في إنشاء المستعمرات، لذلك يجب عليك سد كل الثغرات والثقوب داخل منزلك بشكل دائم.

  • بقايا الطعام:

لن تستطيع أن تقضي على النمل الأسود من المنزل في حالة وجود بقايا طعام متناثرة داخل منزلك، حتى وإن كانت مستعمرات النمل لا تعيش داخل المنزل سوف تدخل منزلك لتناول الطعام ومن ثم الرجوع إلى منازلها مرة أخرى، لذلك احرص دوما على نظافة المنزل وعدم وجود أي بقايا طعام على الأرض وبالأخص الحلوى والسكريات.

طرق منزلية للقضاء على النمل الأسود

نعلم إلى حد ما الذي يدور في ذهن الأمهات وربات البيوت، فهن لا يبحثن عن كيفية القضاء على النمل الاسود في المنزل لعدم معرفتهم الجيدة بهذا الأمر.

لكن بسبب حاجة ربات البيوت الى التعرف علي طرق آمنة على الأطفال ويمكنها أيضا القضاء بشكل نهائي على النمل، لأن الأطفال تقوم بالتجول في كل مكان وعند استخدام المبيدات أو ما شابه سوف تسبب خطرا على صحة الأطفال بلا شك.

من خلال ما يلي سوف نوضح لكم المواد المنزلية التي لديها قدرة على القضاء على النمل بشكل فعال: –

  • القضاء على النمل الاسود بالخل

يعتبر الخل من المواد الآمنة تماما على صحة البشر ويستخدم في صنع الطعام اليومي، لذلك لا يمثل الخل أي خطر على صحة الصغار أو الكبار، وفيما يلي كيفية القضاء على النمل الاسود في المنزل بالخل: –

  1. يتم وضع الخل في بخاخ ماء بمقدار ربع كوب ماء ثم يخفف بالماء بضعف المقدار من الخل.
  2. يتم رش المحلول في كل أركان المنزل وعلى جوانب الأرضيات.
  3. يكثف الرش إذا وجد فتحات في الأرضية لأنها من المؤكد ستكون فتحات دخول وخروج مستعمرات النمل.
  4. سوف يقوم الخل بقتل كمية كبيرة من النمل علي الفور ولكن سوف يتبقى جزء أخرى لن يتأثر، لذلك يجب تكرار هذه الطريقة عدة مرات يوميا لمدة ثلاثة أيام.
  • الزيوت العطرية تقضي على النمل الأسود

زيت النعناع – زيت القرفة – زيت الليمون – زيت الزعتر – زيت الريحان – زيت الشاي، كل هذه الزيوت العطرية يمكنها القضاء على النمل الأسود في المنزل وتعمل على تعطير المنزل أيضا.

أما عن كيفية القضاء علي النمل الأسود في المنزل بهذه الزيوت يمكنك اتباع الخطوات التالية: –

  1. قم بشراء الزيت الذي تفضله من محالّ العطارة.
  2. ضع الزيت العطري الذي قمت بشرائه داخل بخاخ ماء نظيف وجاف.
  3. استخدم كحول طبي من الصيدليه لتخفيف الزيت.
  4. قم برش الأرضيات في الزوايا والجوانب.
  5. قم برش الأبواب والشبابيك.
  6. سوف تقضي هذه الزيوت العطرية على النمل ولا تسبب أي ضرر على صحة الإنسان.
  • الليمون أو البرتقال لطرد النمل من المنزل

تحتوي قشور اللِيمون والبرتقال على مادة د– الليمونين وهي مادة يتم استخدامها في تصنيع المبيدات الحشرية وهي سامة للحشرات ولا تسبب أي ضرر على صحة الإنسان.

لذلك لديها قدرة فائقة على القضاء على أغلب أنواع الحشرات دون ان تسبب ضرر للبشر، وعن كيفية القضاء على النمل الأسود في المنزل مستخدمين قشور الليمون والبرتقال يمكنك فعل ما يلي: –

  1. يمكنك نثر قشور الليمون والبرتقال في كل جوانب المنزل.
  2. يمكنك أيضا عصر قشور الليمون والبرتقال وسوف يتطاير منها نقاط ماء بسيطة جدا يمكن تجميعها داخل بخاخ صغير ورشها أو رشها بشكل مباشر على الأرضيات وأماكن تواجد النمل الأسود في المنزل وسوف تقضي عليه في ثوان.

طرق أخرى للقضاء على النمل الأسود

تحدثنا في الفقرة السابقة عن كيفية القضاء عن النمل الاسود في المنزل بطرق آمنة تماما على صحة الكبار والصغار داخل المنزل، وسوف نستكمل فيما يلي بعض المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها ولكن يجب توخي الحذر في حالة وجود أطفال حديثي السن يمكنهم ابتلاع هذه المواد وقد تؤثر على صحتهم سلبا: –

  • الفلفل الأسود:

يمكن استخدام الفلفل الأسود في القضاء على النمل الاسود في المنزل، استخدامه سهل حيث يتم رش مسحوق الفلفل الأسود في جوانب الشقة وكذلك على الأرضيات، لكنه يمثل خطورة إلى حد ما من تناوله من قبل الأطفال.

  • الدياتومات:

مادة يتم استخلاصها من الأحجار وتباع عند العطار لا تسبب خطرا إلا في حالة تناولها فقط، يتم رشها أيضا على الأرضيات وفي حالة تناول النمل هذه المادة سوف يموت علي الفور.

  • صودا الخبز:

يمكن رش صودا الخبز على الأرضيات للقضاء على النمل الأسود في المنزل، ومن المعلوم أن صودا الخبز عند وضع الماء عليها ينتج منها تفاعل وفقاعات كثيرة، هذا يسبب انفجارا في معدة النمل عند تناول صودا الخبز.

مبيدات القضاء على النمل الأسود

هناك الكثير من المبيدات الحشرية التي يمكنها القضاء على النمل الاسود في المنزل بشكل فعال، لكن يجب اختيار النوع الأنسب كما يجب توخي الحذر أثناء وبعد استخدامها.

  • يمكنك اختيار النوع الخاص بقتل النمل أو قتل الحشرات الزاحفة.
  • قم برش المبيد الحشري على الأجزاء التي يتواجد فيها النمل داخل المنزل.
  • سوف يقضي المبيد الحشري في الحال على النمل لكن يجب عليك مسح الأرضيات جيدا حتى لا تتسبب متبقيات المبيدات في مشاكل مستقبلية تؤثر على صحة الأفراد.

تحدثنا عن كيفية القضاء علي النمل الأسود في المنزل المشكلة التي تصيب ربات البيوت بالتوتر، وضحنا تقريبا كل طرق الحل الآمنة ونتمنى أن نكون وفقنا في تناول الموضوع، دمتم في رعاية الله.