ظهور ذباب الصرف داخل الحمام يجعل الكثير من الناس يبحث عن كيفية التخلص من حشرة الحمام عبر الإنترنت، إذا هل هناك نوع واحد من الحشرات وهو ذباب الصرف الذي يظهر داخل الحمام؟ أم هناك الكثير من الأنواع ويجب التعرف على الكثير من الطرق للقضاء عليها؟

هذا هو موضوع مقالنا معكم اليوم في وافر كلين حيث سوف نوضح لكم بداية الكثير من المعلومات حول حشرات الحمام وأنواعها ولماذا تعتبر هذه الحشرات خطيرة؟ كما سوف نوضح لكم الكثير من الطرق التي توضح كيفية التخلص من حشرة الحمام ببعض الأشياء التي يمكن أن تجدها في منزلك لذلك فضلا منكم وليس أمر متابعة القراءة.

معلومات عن حشرة الحمام

  • تظهر العديد من أنواع الحشرات داخل الحمام ولكن تبقي حشرة الحمام أو ذبابة المجاري أو حشرة البرغش هي أكثر الحشرات المزعجة التي يمكن أن تجدها داخل الحمام.
  • نالت هذه الحشرة سمعتها السيئة بسبب قدرتها على نقل البكتيريا والجراثيم والفيروسات الي الانسان، لان هذه الحشرة تعيش داخل مواسير الصرف الصحي وتأكل الأوساخ والمواد العضوية الموجودة داخل هذه المصارف وبالتالي في حالة لدغ الإنسان من الممكن أن تسبب له أمراض خطيرة، لذلك يبحث الكثير عن كيفية التخلص من حشرة الحمام.
  • حياة هذه الحشرة لا يتجاوز العشرون يوما على الأكثر تقوم بوضع البيض مرة واحدة خلال دورة حياتها إلا أنها تستطيع أن تضع 100 بيضة في هذه المرة.
  • يتراوح حجم هذه الحشرة من 1 إلى 5 ملم وهي تعتبر من أنواع الذباب صغير الحجم، لونها فضي أو رمادي، وهي مغطاة بفرو يمكن رؤيته في محاولة الاقتراب منها لقتلها.
  • يتبقى أمر واحد قبل البدء في الحديث عن كيفية التخلص من حشرة الحمام والذي سوف نوضحه من خلال الفقرة التالية وهو أسباب ظهور حشرة الحمام.

أسباب ظهور حشرة الحمام

إذا قمت بعلاج أسباب ظهور لن تحتاج إلى التعرف على كيفية التخلص من حشرة الحمام، حيث إن علاج الأسباب يعتبر أول طريقة لحل المشكلة وفيما يلي أهم أسباب ظهور حشرة الحمام: –

النظافة المنزلية:

تظهر حشرات الحمام بسبب قلة النظافة حيث إن الروائح الموجودة داخل الحمام تجذب العديد من أنواع الحشرات وعلى رأسها حشرة الحمام.

فتحات الصرف:

أغلب حشرات الحمام تأتي من فتحات الصرف الموجودة داخل الحمام، لهذا السبب يجب عليك تنظيف تلك الفتحات بشكل مستمر أو غلقها، لأن وجود الأوساخ بداخلها يجعل هذه الحشرات تتواجد بأعداد كبيرة جدا طلبا للغذاء وبالتالي الدخول إلى الحمام الخاص بك.

كيفية التخلص من حشرة الحمام

كيفية التخلص من حشرة الحمام له الكثير من الطرق يمكنك الاختيار من بينهم علي حسب كمية الحشرات الموجودة داخل منزلك وكذلك اختيار الأرخص والأسهل في عملية التنفيذ، لكن كل الطرق التالية يمكنها القضاء على حشرة الحمام بكل سهولة.

التخلص من حشرة الحمام بالخل

للخل قدرة كبيرة في التخلص من حشرة الحمام وكذلك يمكنه أيضا أن يخلصك من جميع أنواع الحشرات المنزلية بنفس الطريقة التي سوف نشرحها لكم فيما يلي: –

  1. أحضر كوب ماء مناسب الحجم.
  2. املأ ثلاثة أرباع الكوب بالماء.
  3. قم بإضافة معلقتين من خل التفاح أو الخل الأبيض.
  4. ضع نقطتين من سائل تنظيف الأواني.
  5. اغلق الكوب باستخدام كيس بلاستيك.
  6. افتح بعض الثقوب الصغيرة في الكيس البلاستيك لدخول الحشرات.

يتم ترك هذه المصيدة داخل الحمام ليلا وسوف تقوم الحشرات بالانجذاب إلى الرائحة والدخول إلى المصيدة وسوف تموت بسبب الغرق أو بسبب شرب السائل الذي يحتوي على سائل التنظيف.

خميرة الخبز للتخلص من حشرة الحمام

كيفية التخلص من حشرة الحمام بخميرة الخبز يشبه إلى حد كبير استخدام الخل، لكن خميرة الخبز تستخدم على نطاق أوسع من قبل الكثير من الأشخاص.

  1. قم بإحضار كوب من الماء الدافئ.
  2. ضع ملعقة كبيرة من السكر داخل كوب الماء وقم بإذابته.
  3. قم بوضع ملعقة من خميرة الخبز أو كيس من الخميرة السريعة.
  4. قم بمزج الخليط وتأكد من تفاعل الخميرة بشكل طبيعي، سوف ترى فقاعات هوائية تدل على تفاعل الخميرة.
  5. اغلق الكوب بواسطة كيس بلاستيك.
  6. افتح بعض الثقوب في الكيس.
  7. أترك هذه المصيدة ليلا حتى تقوم بعملها وسوف تٌدهش من كم الحشرات التي سوف تصطادها في ساعات الليل.

التخلص من حشرة الحمام بالريحان والنعناع

الريحان والنعناع لديهم قدرة كبيرة في التخلص من حشرة الحمام بسبب الرائحة النفاذة التي تصدر منهم، ويمكن لكم متابعة الخطوات التالية: –

  1. استخدم زيت النعناع أو الريحان.
  2. ضع كمية من زيت في بخاخ ماء وأملى نصف البخاخ بالماء.
  3. قم برش حوائط الحمام بهذا السائل.
  4. يمكن أيضا تخفيف الزيت بالكحول الطبي وسوف يؤدي النتيجة المطلوبة أيضا.

تنظيف مواسير صرف للتخلص من حشرة الحمام

حتى يمكنك التخلص من حشرة الحمام يجب عليك تنظيف مواسير صرف الحمام بشكل دوري وسوف نوضح لك كيفية تنظيف هذه المواسير فيما يلي: –

الماء المغلي:

  • يمكنك وضع كمية من الماء المغلي في مواسير الصرف بشكل دوري سواء من خلال غلي الماء وصبه مباشرة في مواسير الصرف أو فتح الصنبور على المياه الساخنة لمدة خمس دقائق مرتين أسبوعيا.

الخل وسائل التنظيف:

  • قم بوضع كوب من الخل الأبيض أو التفاح ممزوج بسائل تنظيف الأطباق داخل فتحة مواسير الصرف من الحين إلى الآخر.

ملح الليمون:

  • يمكنك أيضا وضع القليل من ملح الليمون داخل زجاجة من الماء وملء الزجاجة بالماء، وقم برج الزجاجة حتى يذاب ملح الليمون ثم قم بصب هذا السائل داخل مواسير الصرف.

المبيدات الحشرية الحل الأخير لحشرة الحمام

  • كيفية التخلص من حشرة الحمام بالمبيدات الحشرية طريقة لا تحتاج إلى الكثير من الشرح، حيث إن كل ما عليك فعله شراء مبيد حشري قادر على قتل الحشرات الطائرة ورشة بشكل مباشر على الحشرات وسوف يقضي عليها فورا.
  • لكن نحن لا نفضل هذه الطريقة لأنها من الممكن أن تسبب بعض الأمراض خاصة للأطفال ولمرضى الحساسية.
  • لذلك يجب عليك الحذر أثناء استخدام هذه المبيدات مما يلي: –
    1. يجب عدم تواجد الأطفال ومرضى الحساسية أثناء رش المبيدات الحشرية.
    2. يجب ارتداء الكمامة أثناء عملية الرش.
    3. يجب تنظيف الأسطح جيدا بعد رش المبيدات والتخلص من الحشرات.

أضرار وجود حشرة الحمام

تحدثنا عن كيفية التخلص من حشرة الحمام في كل النقاط السابقة وسوف نوضح لكم بعض الأضرار التي تسببها حشرات الحمام للإنسان فيما يلي: –

  • بسبب تناول الحشرات على بقايا الفضلات داخل مواسير الصرف يمكنها نقل أنواع كثيرة من البكتريا والجراثيم والفيروسات.
  • تناول الأطعمة التي تقف عليها هذه الحشرات يمكنها أن تسبب الحمى أو الملاريا.
  • قد تتسبب لدغات الحشرات حساسية جلدية شديدة.
  • هناك بعض الأنواع من الحشرات يمكنه أن يسبب حساسية الجيوب الأنفية أثناء تواجده بإعداد كثيرة داخل المنزل.

انتهي مقالنا معكم حول كيفية التخلص من حشرة الحمام لكن حديثنا معكم مستمر لذلك يمكنكم متابعتنا وسوف نوضح لكم الكثير من المعلومات المتنوعة والمهمة، دمتم في رعاية الله.