إزعاج – استيقاظ من النوم بشكل مفاجئ – حكة – قرص، نتحدث عن براغيث الفراش المزعجة وهي حشرات صغيرة للغاية ولكن لديها القدرة على التسبب في مشاكل كبيرة لذلك موضوعنا اليوم عن كيفية التخلص البراغيث في الفراش فهو أمر محير للغاية ولكن بعد قراءة المقال سوف يكون من السهل التغلب عليه.

ذلك لأننا قمنا بعمل بحث شامل عن حشرة البرغوث، وسوف نقدم لكم كيفية التخلص من البراغيث بمختلف أنواعها بمجرد ظهورها في الفراش، وطرق الوقاية اللازمة لتجنب ظهور تلك الحشرات والمبيدات الأكثر فتكا لها والكثير من المعلومات المهمة الأخرى لذلك في موقع وافر كلين نرجو منكم متابعة قراءة المقال التالي.

معلومات حول حشرة البرغوث

في البداية وقبل الحديث عن كيفية التخلص من البراغيث في الفراش سوف نوضح لكم بعض المعلومات المهمة حول حشرة البرغوث بشكل عام وهي كما يلي: –

التخلص من البراغيث في الفراش
التخلص من البراغيث في الفراش
  • المواصفات:

تتميز حشرة البرغوث بمواصفات استثنائية حيث إن حجمها صغير للغاية وفي أغلب الأوقات بسبب هذا الحجم سوف تشعر بلدغات تلك الحشرة دون مشاهدتها أو معرفة مكانها. وهي لا تمتلك أجنحة وبالتالي لا تستطيع الطيران ولكن تتميز بقدرتها المدهشة على القفز سواء الأفقي أو الرأسي. لونها أحمر يميل إلى البنى الداكن في حالة امتصاصها المزيد من دماء ضحاياها.

  • دورة الحياة:

يمر البرغوث بأربع فترات حتى اكتمال نموه وهي: البيض – اليرقات – العذارى – البالغين، وفي أغلب الأحيان لن تتمكن من رؤية الثلاث فترات الأولى الخاصة بالبرغوث حتى وصوله للمرحلة الرابعة وهي اكتمال النمو أو البلوغ.

قد يهمك ايضا:

شركة مكافحة حشرات بالطائف

شركة مكافحة حشرات بجدة

شركة مكافحة حشرات بمكة

  • الطعام المفضل:

الدم هو الطعام الوحيد والأساسي التي تحتاج إليه تلك الحشرة ويختلف نوع الدم من البشر أو الحيوانات باختلاف نوع الفصيلة البرغوثية.

  • التكاثر:

من الممكن لأنثى برغوث واحدة أن تنشئ مستعمرات من الحشرات داخل المنزل في غضون أسابيع قليلة لأنها لديها القدرة على وضع 300 بيضة في المتوسط، وتكون بالغة في غضون شهر من الفقس

نال البرغوث سمعته السيئة بسبب قدرته على نقل الأمراض بين الناس بسرعة كبيرة وبشكل خطير لأنه يتغذى على الدماء وهذا الطعام من أسرع الطرق نقلا للأمراض.

طرق منزلية للتخلص من البراغيث 

الإزعاج المستمر يبدأ مع اكتشاف أول حشرة داخل المنزل، وفيما يلي سوف نوضح الطرق التقليدية التي تساعد في التخلص من البراغيث في الفراش: –

  • بيكربونات الصوديوم:

يعتبر رش بيكربونات الصوديوم على الفراش والأماكن التي شوهد فيها حشرة البرغوث يساعد في القضاء عليها نهائيا حيث يتم استنشاق وتذوق حبيبات بيكربونات الصوديوم من قبل البرغوث وبمجرد تفاعل هذه المادة تسبب تفجر كامل للحشرة بسبب الغازات التي تنتجها.

  • الخل:

يعتبر الخل المساعد الأول لربة المنزل، وهو فعال في هذه الحالة برش الخل الممزوج بالماء علي الفراش ولكن هذه الطريقة لا يفضلها البعض لأن الرائحة تظل عالقة في الفراش وتجعل عملية النوم تكاد تكون مستحيلة.

الروائح التي تكرهها براغيث الفراش

هل هناك بالفعل بعض الروائح التي لا يفضلها البرغوث وبالتالي يساعد في التخلص من البراغيث في الفراش؟ نعم، هناك بعض الروائح الموجودة في بعض الأعشاب التي تسبب مشكلة للحشرة والتي منها: –

  • الريحان:

زهرة الريحان من أهم ما يقلق حشرة البرغوث ويساعد في هرب تلك الحشرة، لذلك من الممكن وضع بعض من أوراق الريحان أسفل فرش السرير، وسوف تقضى تماما على البرغوث وسوف من رائحة المنسوجات.

  • اللافندر:

الخزامى أو اللافندر من النباتات العطرية التي لديها قدرة ممتازة في القضاء على حشرة البرغوث وفي نفس الوقت تعطير الفراش.

  • الزعتر:

زهرة الزعتر المستخدمة في الطهي يمكن أيضا الاستعانة بها في التخلص من البراغيث.

  • أوراق الغار:

أوراق الغار لديها القدرة الفعالة في القضاء أيضا على تلك الحشرة العنيدة.

وهناك الكثير من الأعشاب العطرية التي يمكنها لعب دور مهم في التخلص من البراغيث ولكن ما تم ذكره أشهر تلك الأنواع والتي في الغالب سوف تجدها بالكامل داخل مطبخك أو بعضها على الأقل.

مبيدات تخلصك من البراغيث بشكل نهائي

الحلول المنزلية مفيدة في بعض الحالات ولكن من الممكن أن تأخذ وقتا أطول، لذلك هناك البعض من الناس يبحث عن كيفية التخلص من البراغيث في الفراش من خلال مواد كيميائية تم إنتاجها لتساعد في ذلك والتي أهمها ما يلي: –

  • المبيدات الحشرية:

المبيدات الحشرية هي رقم واحد في القضاء على تلك الحشرة، لكن ليست المبيدات المتداولة في الأسواق التي تقضي على الذباب والنمل وما شابه فهناك مواد مخصوصة يمكن شراؤها من الصيدليات أدوية الحيوانات يمكنها التخلص من البراغيث.

وعلى سبيل المثال المواد التالية:

  1. البوريك.
  2. البيرميثرين.
  3. إميدياكلوبريد.

التخلص من البراغيث في الفراش بالأعشاب

سوف نوضح لكم من خلال هذه الفقرة طريقة سحرية مجربة للتخلص من البراغيث في الفراش بطريقة بسيطة جدا وهي كالتالي: –

الأدوات:

زهرة إكليل الجبل – 10 ثمرات من الليمون – وعاء للغلي – بخاخ ماء – ملح طعام – ماء.

  1. يتم تقطيع الليمون إلى أربعة أجزاء ووضعه بالإناء ويضاف إليه ملعقتان من الملح ثم يتم وضع الماء حتى يغلي وبعدها يضاف على الخليط زهرة إكليل الجبل ويستكمل الغلي لمدة خمس دقائق، يترك الخليط أربع وعشرين ساعة داخل الإناء ثم يصفي ويوضع في بخاخ للرش.
  2. يتم رش فرش المنزل بهذا الخليط وسوف يتم القضاء التام على تلك الحشرة بشكل سريع ونهائي.

هل تموت براغيث الفراش في فضل الشتاء؟

يعتقد البعض أنه يمكن التخلص من البراغيث في الفراش في فصل الشتاء بشكل تلقائي ذلك لأن هذه الحشرة تعاني من درجات الحرارة المنخفضة ومن الممكن أن تموت بفعل البرد.

وهذا غير واقعي ولا صحيح بالمرة حيث إن البراغيث لديها القدرة علي العيش والتكييف في درجات حرارة تصل إلى درجات التجمد، وبما أنك تقرأ مقالا باللغة العربية فيمكن أن نقول إنك من سكان الوطن العربي ودرجات التجمد لن تجدها بشكل دائم في البلاد العربية.

لذلك لن يموت البرغوث داخل منزلك أثناء فصل الشتاء، ولكن في درجات التجمد يقل متوسط عمره من 150 يوما إلى 20 أو 30 يوما فقط.

طرق سحرية للقضاء علي البراغيث

قمنا بعمل بحث وسألنا الكثير من الناس عن كيفية التخلص من البراغيث في الفراش وكانت النقاط التالية هي تجارب حية: –

  • مكواة الملابس:

وضح البعض أن استخدام المكواة الخاصة بالملابس في كي الفراش قبل النوم سوف يؤدي إلى إلقاء نهائي على حشرة البرغوث وأي حشرة أخرى.

  • المكنسة الكهربائية:

يمكن لاستخدام المكنسة الكهربائية أن يقدم خدمة مميزة في شفط الحشرات العالقة داخل ثنايا الفراش أو اليرقات الغير مرئية أيضا.

  • البخار:

التنظيف بالبخار سواء للسجاد أو فرش المنزل سوف يقضي بشكل تام على أي حشرات عاقلة في الفراش المنزلي.

كيفية التخلص من البراغيث في الفراش أمر صعب نوعا ما ولكن قدمنا لكم الكثير من الحلول المجربة يمكنكم الاستعانة بها، دمتم في رعاية الله.

قد يهمك ايضا:

أفضل وقت لرش العنكبوت الأحمر

كيفية القضاء على النمل الأسود في المنزل

اسرع طريقة لطرد الفئران من المنازل

كيفية التخلص من الخفاش في المنزل

كيفية التخلص من الخنافس في المنزل