كابوس وجود الفئران داخل المنزل هو الأسوأ علي الإطلاق، يسبب الخوف والرعب من ناحية ومن ناحية أخرى هو خطر علي صحة المتواجدين داخل المنزل، لذلك بحثنا كثيرا عن أسرع طريقة لطرد الفئران من المنازل في وافر كلين ووجدنا كثيرا من الحلول سواء من خلال نصب الكمائن والفخاخ أو تجهيز بعض الأطعمة التي تؤدي إلى قتل الفئران.
علي كل حال طرد الفئران من المنازل ليس بالأمر السهل للأسف، لأن الاعتقاد لدي الكثير أنه مجرد فأر تسلل إلى المنزل بالخطأ وبمجرد قتله سوف تنتهي المعاناة، إلا أنك سوف تغير رأيك في أغلب الأحيان حيث سوف تجد نفسك أمام مستعمرة تستهدف منزلك بحثا عن الطعام.

لماذا يجب عليك طرد الفئران من المنازل

اسرع طريقة لطرد الفئران من المنازل
اسرع طريقة لطرد الفئران من المنازل

لماذا يبحث الناس عن أسرع طريقة طرد الفئران من المنازل؟ ما هو السبب وراء الحاجة إلى طرد الفئران بشكل سريع والتخلص منها فورا؟

الفئران تشكل خطرا على الإنسان وعلى ممتلكاته معا وسوف نبدأ الحديث عن أضرار الفئران علي الإنسان نفسه.

  • حمى عضة الفئران:

في حالات نادرة يتعرض الإنسان إلى عض مباشر من الفئران ينتقل بسببه مرض حمى عضة الفئران إلى الإنسان.

لكن الخطورة الفعلية في أن هذا المرض ينتقل عن طريق البكتيريا التي توجد في البول والإفرازات التي يخرجها الفأر أثناء تواجده داخل المنزل لذلك يمثل خطرا كبيرا للغاية. ويجب البحث عن أسرع طريقة لطرد الفئران من المنازل في حالة التأكد من وجودها.

  • اضرار الفئران على الممتلكات:

من الممكن أن تتسبب الفئران في خسارة كبيرة للإنسان من ناحية القضاء على الأشياء الثمينة حيث إنها تستطيع أكل كل شيء تقريبا، من الممكن أن تأكل الأموال الورقية – الملابس – النباتات وغيرها الكثير.

حتى أن هناك بعض الحالات المسجلة عن أكل الفئران لأطراف الإنسان وخاصة الأطفال لذلك هي تمثل خطرا كبيرا جدا على الانسان.

طريقة تحديد مكان اختباء الفئران

تعرفنا علي سبب بحث الجميع عن أسرع طريقة لطرد الفئران من المنازل وسوف نوضح لكم كيف تعرف أن هناك ضيفا غير مرغوب فيه داخل منزلك.

  • الفئران حيوانات ليلية لذلك سوف تشعر بها على الأرجح أثناء ساعات الليل تحديدا بداية من الساعة الثانية حتى الرابعة بعد منتصف الليل، وفي حالة وجودها صباحا هذا مؤشر على أن الفئران الموجودة داخل منزلك كثيرة وجائعة ولا تطيق الصبر حتى يأتي المساء.
  • بصمات أرجل الفئران من العلامات المهمة التي توضح لك أن هناك فئران داخل منزلك.
  • فضلات الفئران من العلامات الأشهر التي تخبرك أن عليك الإسراع في البحث عن طريقة لطرد الفئران من المنزل، وسوف تجد فضلات شىء غريب في منزلك صغير الحجم يشبه حبات الأرز ولكن لونها بني أو غامق.
  • كما يمكنك ملاحظة تأكل في اوراق الزرع الخارجي سواء في الحديقة أو في بلكونة منزلك، في حالة وجود تلف أو تشوه نتيجة أكل الأوراق أو الجذور فهذا يدل علي وجود الفئران.

الطرق الطبيعية من أجل التخلص من الفئران في المنزل

يعتقد البعض أن أسرع طريقة لطرد الفئران من المنازل يمكن أن تجدها في بعض المواد أو الأعشاب داخل المنزل.

  • فهناك الكثير من الناس يعتقد أن الفلفل الأسود – زيت النعناع – البصل والثوم وغيرها من النباتات العطرية لديها القدرة على قتل الفئران أو جعلها تهرب من المكان.
  • لكن هذا الأمر ليس حقيقيا على الإطلاق حيث إن كل الأشياء التي ذكرناها سابقا لديها القدرة فقط على منع القوارض من التواجد في الأماكن التي يتم وضع تلك الأشياء فيها، لذلك يمكننا أن نقول إنها تعمل على مقاومة وجود الفئران داخل المنزل.
  • يمكنك عمل أكياس قطنية صغيرة تحتوي على هذه المواد وتضعها في أجزاء المنزل التي لا تريد أن تذهب إليها الفئران، وسوف تؤدي دورا مهما في هذا الأمر لكن لا تعتبر بأي حال من الأحول طريقة يمكنها طرد الفئران من المنازل.

طرق فعالة لطرد الفئران من المنازل

سوف نوضح لكم فيما يلي أسرع الطرق لطرد الفئران من المنزل، حيث إن الفئران لن تحتاج إلى الطرد فقط بل يجب عليك القضاء عليها نهائيا بالقتل.

وهناك الكثير من الطرق التي تستطيع أن تقتل الفئران وتقضي عليها تماما وهي كما يلي: –

  • الفخاخ أو مصيدة الفئران

أقدم الطرق التي عرفها الإنسان وتعتبر هي أسرع طريقة لطرد الفئران من المنازل، تستطيع شراء مصيدة فئران أو تشتري فخ الفئران من محالّ بيع الأدوات المنزلية أو مستلزمات الحدائق.

  • تضع المصيدة في أماكن مظلمة وضيقة والأفضل أن تضعها في مكان قد شوهد فيه تواجد الفأر.
  • يتم فتح المصيدة ووضع بعض الطعام داخل المصيدة في خطاف وضع الطعم.
  • قم بضبط المصيدة حتى تكون جاهزة للاستخدام.
  • في أغلب الأحيان سوف تستطيع أن تصطاد الفأر في نفس اليوم الذي سوف تضع فيه المصيدة، ويمكنك بعدها إعادة تجهيزها بنفس الطريقة لاستقبال الفئران الأخرى المتواجدة في نفس المكان.

على الرغم من الدور الفعال الذي تقوم به المصيدة في طرد الفئران من المنازل إلا أن طريقة قتل الفأر بعد اصطياده داخل المصيدة صعبة ولا يفضلها الكثير من الناس.

  • المادة اللاصقة والبودرة

تعتبر المادة اللاصقة القاتلة للفئران من أسرع الطرق لطرد الفئران من المنازل، وهي عبارة عن مادة يمكن شراؤها من الصيدليات تأتي على شكل أنبوب به مادة لاصق أو ورق مقوى مجهز للاستخدام الفوري.

  • يتم وضع المادة على كارتون أو كيس كبير ويوضع في وسط الكيس بعض الأطعمة المنزلية.
  • في محاولة الفئران المرور على تلك المادة للذهاب لتناول الطعام سوف تلتصق أرجلهم وكذلك الفرو فوق أجسادهم حتى تفقد تماما قدرتها علي الحركة وبالتالي القضاء عليها.
  • تستطيع أن تتخلص من الشيء الذي قمت بتجهيزه بالكامل سواء بإلقائه في القمامة أو دفنه وسوف تتخلص من الفئران نهائيا.

مميزات هذه الطريقة إنك تستطيع من خلالها القضاء علي أكبر عدد من الفئران في وقت واحد، كذلك لا تحتاج إلى إعادة استخدام نفس الأشياء مرة أخرى لأنك سوف تتخلص منها بشكل كامل.

  • سم الفئران

من أسرع الطرق لطرد الفئران من المنازل وضع السم في بقايا الطعام المنزلي، لكن هذه الطريقة يجب فيها توخي الحذر على صحة أفراد العائلة وخاصة الصغار. يمكن استخدامها في الحدائق الخارجية أو أسطح المنازل.

كل ما عليك فعله شراء سم الفئران من العطار ووضع القليل منه على بقايا طعام منزلي وتركه في أمكان متفرقة من المنزل وعند تناول الفئران الطعام المسموم سوف يؤدي ذلك حتما إلى موتهم.

القطط أسرع طريقة لطرد الفئران من المنازل

لا شك أن القطط المنزلية هي أسرع طريقة لطرد الفئران من المنازل وتضمن لك عدم عودتها مرة أخرى، وقد تم استخدام هذه الطريقة الفعالة من قبل الفراعنة في الماضي للقضاء علي الفئران بسبب الضرر الكبير التي كانت تسببه للمحاصيل الزراعية، بل أصبحت من آلهة القدماء المصريين نظرا لما قدمته لهم في شأن طرد الفئران.

لذلك كل محبي اقتناء الحيوانات الأليفة تعتبر القطة المنزلية هي أفضل وأسهل وأسرع طريقة لطرد الفئران من المنازل، ليس هذا فحسب بعد تربية القطة داخل المنزل لن تستطيع الفئران أن تقترب حتى من منزلك مهما كان عددها وحاجتها للغذاء.

نختم حديثنا معكم بالقطة المنزلية فهي بالفعل أسرع طريقة لطرد الفئران من المنازل وأثبتت قدرتها الفائقة في حل تلك المشكلة منذ آلاف السنين، دمتم في رعاية الله.